Sign In
Skip navigation links
الصفحة الرئيسية
خريطة الموقع
النشرة القانونية
صيغ الدعاوي والعقود
أركان متخصصة
ثقافه قانونية
التسجيل
مراجع فقهية
مواقع مرتبطة
رأيك يهمنا
إتصل بنا

تشتمل البوابة القانونية على الاقسام التالية

 قاعدة التشريعات

 وتضم جميع التشريعات المصرية التى صدرت منذ عام 1828 وحتى الآن ويتم تحديثها يوميا. وتحتوى القاعدة على البيانات الاساسية للتشريعات، وصورتها المنشورة بالجريدة الرسمية والوقائع المصرية، إضافة لنصوص التشريعات الرئيسية السارية وقد تم تصنيف التشريعات المختلفة موضوعيا وتحديد علاقاتها المتبادلة. ويوفر النظام امكنيات للاستعلام بعدة طرق منها:

الزمنى: للاستعلام عن التشريعات التى صدرت خلال فترة زمنية معينة
الموضوعى: للاستعلام عن التشريعات التى تغطى موضوعا معينا
برقم التشريع ودرجته وسنة اصداره
بالاضافة إلى البحث الحر فى عناوين التشريعات أو فى نصوصها عن كلمات معينة

 قاعدة الأحكام

وتضم أحكام المحكمة الدستورية العليا، وأحكام محكمة النقض، وأحكام المحكمة الإدارية العليا، وتحتوى القاعدة على مجموعات المبادئ التى أقرتها المحاكم وفهارس الموضوعات مع امكانية البحث بالموضوع وبرقم الدعوى.

دراسات قانونية وفقهية

وتضم دراسات حول التشريعات المختلفة وأهم مشاكل تطبيقها، ويجرى تحديثها بانتظام وفقا لما يستجد من مشاكل تطبيق القوانين. وتدور كل دراسة حول مشاكل تطبيق قانون محدد والأحكام الصادرة بشأنها من المحاكم المختلفة (دستورية -نقض -إدارية عليا).

المستشار القانونى

وهى خدمة جديدة ومتميزة توفرها الشركة حيث يمكن طرح أى استفسار قانونى ويتولى كبار رجال القانون الرد عليه من خلال البريد الالكترونى لصاحب الاستفسار. كما يتم نشر هذه الاستفسارات وإجاباتها حتى يستفيد منها مختلف زوار الموقع.

النشرة الشهرية

وتتضمن أهم ما تم إضافته للبوابة من محتوى معلوماتى أو أبواب جديدة مع بيان أهم التشريعات الصادرة خلال الشهر وبيان بالتشريعات التى تأثرت بما صدر من تشريعات. ويتم ارسال النشرة الكترونيا للمهتمين بها مجانا. كما يمكن الاطلاع على مختلف النشرات السابقة من خلال الموقع.

دليل المحامين

ويوفر امكانية الاستعلام عن المؤسسات القانونية المصرية ومكاتب المحاماة طبقا لتخصصاتها وموقعها الجغرافى.

الصيغ والعقود القانونية

قمنا بتقسيم الصيغ القانونية وفقا للقانون إلى 11 باب. يحتوى كل باب على مجموعة من الصيغ النموذجية التى تشمل كل الدعاوى المتعلقة بهذا القانون. يمكن تحميل الصيغ مجانا وإضافة البيانات الخاصة وفقا لكل موضوع حسب القضية المطروحة أمامكم.

 

 
لأفضل مشاهده للموقع ، الرجاء إستخدام متصفح Internet Explorer 8 او الإصدار الأعلى
  www.ladis.com